منتديات الكتروني ديزاين

منتديات الكتروني ديزاين (https://www.electronydesign.com/vb/)
-   ركن المواضيع العامة (https://www.electronydesign.com/vb/forumdisplay.php?f=51)
-   -   ".. كَلام " (https://www.electronydesign.com/vb/electrony1917/)

إلكتروني ديزاين 09-12-2016 12:06 AM

".. كَلام "
 
http://store1.up-00.com/2016-09/1473541354791.jpg

ـــــــــــــــــــــــــــــ

كُلّما ولجت هذا القسم بالذات و وقع نظري على هذه الأيقونة إلاّ و يُهَيَّأ لي أنّها تُدَلِّي لِسان السخرية و التحدّي , و كأنّها تنهرني بِكُلّ الأصوات التي لا أُطيق سماعها : " ماذا الآن ؟؟ هاه ؟ .. هل ستنخسينَني بِضغطة الماوس هذه المرة أيضًا؟؟ كم مرَّة قطعتِ عليّ قيلولتي قبل أن تكتشفي أنّ كلّ الكلام الذي تنوين قَولَه قَد قيل سلَفًا ؟ .. حُبًّا بالله و رسولِه دعيني و شأني ! " .
لا أذكر عدد المرات التي سمعتُ فيها هذا الكلام بيني و بين نفسي , لكني أذكر أني في كلّ مرَّة أنصاع لِرغبة " الأيقونة" و أعود أدراجي إلى الصفحة الرئيسية أو أذهب إلى قسم الانجليزية حيث أُنَفِّس عن عجزي على مَلء فم هذه الأيقونة المتغطرسة .
و إن كانت متغطرسة لكنها صادقة - على الأقلّ فيما يخصّ جزئية خلُوّ الكلام عُمومًا مِن أيّ قيمة و معنى ظاهريَّين/جوهرِيَّين يُؤهِّلانِه لأن يُقال و يُسمَع/يُقرَأ .
هذا شعوري و يقيني في العالمَين الواقعي و الافتراضي , و هو شعور يجعل الكلام بالنسبة لي أشَقّ مِن نَحت الصخر , لِهذا أُفضِّل ألاّ أتكلَّم و ألاّ أسمع أحدًا يتكلَّم . سمُّوها أنانية إن شئتُم , لكن صدقًا يا ناس , هل ظلّ ثمَّة شيء يستحقّ أن يُقال في هذا العصر الباهِت البارِد ؟ .. ربما يجد بعضكم الأُنس في الكلام , و هذا ما أستشعره في شقيقاتي اللائي لا يُسكتهُنّ عن الكلام إلاّ النوم , و في جاراتي , و في الشارع و أينما حلَلت .. كلام , كلام , كلام , كلام ... ! .. تِجارَة شفَوِيَّة رُبّما أدَرَّت للكثيرين أرباحًا لا تُحصَى و فُرَصًا لا تُرَدّ ; رُبّما رسمَت على ألواح الهواء أحلامًا وردية بريشَة الوعود ; رُبّما أرغمَت طفلاً على الكفّ عن البُكاء إمّا بِوَعد أو وَعيد ; رُبّما بلّغَت خبرًا مُفرحًا لِهذا و آخَر فاجِعًا لِذاك ; رُبّما شرَحَت درسًا , عَلّمَت عِلمًا , ألقَت المَغنى , فسّرَت المَعنى ... رُبّما صَنَعَت كلّ هذا لتُثبِت أنّ الكلام تجارة لابأس بِها و لا غِنى عنها , و أنا لستُ هُنا لأعترض , إذ يكفي أنّي ناقضتُ امتعاضي الآنِف بِكِتابَتي هذا الكلام ..
بصراحة , لا غاية لي من هذا الموضوع إلاّ تَحَدِّي تلك الأيقونة و قطع " لسانها " السليط .

( لا أسئلة لي , لِذا خذوا الموضوع كيفما شئتم )



الساعة الآن 12:06 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة © لـمنتديات الكتروني ديزاين 2020

a.d - i.s.s.w