منتديات الكتروني ديزاين

منتديات الكتروني ديزاين (https://www.electronydesign.com/vb/)
-   ركن المواضيع العامة (https://www.electronydesign.com/vb/forumdisplay.php?f=51)
-   -   موضوع مميز حلاوة الروح - عندما تفقد الأولويات أولويتها ! (https://www.electronydesign.com/vb/electrony1724/)

إلكتروني ديزاين 09-05-2016 07:59 PM

موضوع مميز حلاوة الروح - عندما تفقد الأولويات أولويتها !
 




*


حلاوة الروح : هو شعور التشبث بالحياة بشدة أثناء اعتقادك بأنك تموت ( و قد تموت فعلاً )
في إحدى الجسور التي يكثر فيها الإنتحار " في أحد الولايات الأمريكية إن لم أكن مخطئة " انتحر خلال سنة واحد حوالي 3000 شخص !
تم إنقاذ 27 منهم فقط و كلهم اعترفوا بأنهم ندموا عندما اقتربت أجسادهم من الماء و شعروا بهيبة مواجهة الموت !

الحقيقة أعزائي القرّاء هي أن عقولنا مصمّمة لتتشبث بالحياة و بالتالي دماغنا سينقذنا من كل موقف قد نموت بسببه , فلو احترق منزلك سيتدفق الأدرينالين في كل جسمك مما يعطيك الشجاعة لتقفز من الدور الثاني أو الخامس عشر حتى !

و كذلك لو قُطعت أحد أطرافك - بعيد الشر - سيوجّه عقلك الدم كله للأعضاء الحيوية , لأن عقلك يدرك بأنك تنزف بشدة و ينقص عن قلبك , كبدك , دماغك نفسه و بالتالي ستشعر بالخدَر بأطرافك و قد تفقد الإحساس بها أصلاً .

يقول أحد المزارعين واصفاً هذا الشعور" أدخلتُ يدي في البحيرة لأُخرج الشبكة , فشعرت بعضة التمساح و قد عض على معصمي و نصف ذراعي , حاولت إخراجه و لم أستطع حتى بدأ يسحبني للماء , في هذه اللحظة لم أعد أهتم بأمر ذراعي قمت بتثبيت رجلي على رأس التمساح و دفعه بعيداً, أردتُ قطع ذراعي لأنجو بنفسي !! لا أدري كيف تغيرت أولوياتي ! " - و قد قطع ذراعه بالفعل و نجا بحياته .

كما يقول أحد الصيادين " كنتُ أسلخ الغزال الذي اصطدته للتو , و قد أسندتُ سلاحي على الصخرة , لم أنتبه للدب ( وزنه تقريبا 300 كيلوجرام ) الذي جاء من ورائي و طرحني أرضاً , أخرجت خنجري الصغير من جيبي عندما وجدت نفسي محاصراً أمام عظمة هذا الدب الغاضب , لا أدري كيف فعلتها و لكنني صارعت الدب ! بدأتُ أطعنه بالخنجر و هو يطعنني بمخالبه حتى سقط أرضاً ميتا " - نجا الصياد بأعجوبة بعدما مشى ساعتين و هو ينزف بشدة !

حلاوة الروح هي حب الحياة , هي الفطرة التي زرعها الله في الناس و لذلك هي أولى الكليات الخمس في الإسلام التي تبيح المحرمات , و لذلك أيضاً من وجوه الثواب ( الحياة الخالدة ) , فعندما أقول لك ( الجنة ) ستتذكر الخلود لأنه أكثر فكرة ترتبط بالجنة في أذهاننا !

حلاوة الروح موجودة في كل مخلوق حي , و بالتأكيد ترون كيف تتصرف القطط بعنف عندما تدخل المنزل و لا تعرف طريق الخروج و أيضاً الطيور التي قد تؤذيك في سبيل النجاة رغم فارق الحجم بينك و بينها ( و المضحك أنها تستطيع هزمك :D ) !

و لعل أبرز صورة لحلاوة الروح هو الغرق , تقول إحداهن في روايتها للتجربة التي خاضتها ( غرقت صديقتي في المسبح العميق , فسبحت لها و سحبتها من تحت ذراعها لأرفعها , و لكنها قامت بوضع يدها على رأسي و دفعي للأسفل !! لم أستطع فعل شيء كنت أحاول التنفس و لم أقدر ! ظننت أنني سأموت حقا ) - بالتأكيد صديقتها لم تكن تتصرف بوعي حينها و لكنها أرادت النجاة و لو قدمت حياة صديقتها التي حاولت إنقاذها !!

لكن من العجائب أنه في بعض الأحيان تتمثل حلاوة الروح في شخص لم يواجه الموت بل شاهد حبيبه يواجهه !!
شاهدتُ مقطعا في انستقرام قبل مدة أثر فيني بشدة و هو لرجل صيني متمسك بالعمود وسط الفيضان و بينه و بين العمود زوجته , فلما رأى بأنه سينجرف قام بتمزيق قميصه و ربط زوجته بالعمود و فك نفسه و مات !

و كذلك في أفريقيا تحكي إحداهن مواجهة أبيها للأسد لإنقاذ أمها " كنا نائمين عندما انقض الأسد على أمي , فقام أبي يضرب الأسد بعصىً من الخيزران , عندها التفت الأسد و كسر رقبة أبي ثم عاد لالتهام أمي , شاهدت ذلك و التزمت الصمت حتى لا يلحقني نفس المصير ! " - هنا يتمثل لنا النوعين !

و لذلك الشهيد له أعلى الدرجات في الجنة , لأنه خالف ما تشتهيه نفسه و هو أصعب شعور في سبيل الله ..




فاحكولي تجاربكم عن حلاوة الروح خلونا نتشارك القصص :eq-57:


الساعة الآن 07:30 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة © لـمنتديات الكتروني ديزاين 2020

a.d - i.s.s.w